مجتمع

ثلاثة لاعبين فلسطينيين يصلون نواكشوط بجوازات سفر “سرية”

منتخبا فلسطين وموريتانيا يخوضان اليوم مباراة ودية دولية

وصل إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط ثلاثة لاعبين فلسطينيين، بجوازات سفر استصدرها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعد حجز جوازاتهم من قبل نادي الوحدات الأردني، خوفا من غيابهم عن المباراة التي ستجمعه مع نادي الفيصلي في لقب كأس الكؤوس الجمعة المقبل.

المحترفون في صفوف الوحدات أحمد كشكش، عبد اللطيف البهداري، وفهد العتال، فضلوا الالتحاق بفريقهم الوطني الذي سوف يخوض مساء اليوم الأربعاء مباراة ودية دولية مع نظيره الموريتاني على ملعب نواكشوط.

ويعتمد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في تصرفه المثير للجدل، على القوانين والتعليمات الدولية التي تجيز لأي اتحاد وطني طلب لاعبيه المحترفين في الخارج لخوض المباريات الودية أو الرسمية في المواعيد التي أتاحها فيفا لذلك ، إذ يحظر فيفا على الأندية منع اللاعبين الأجانب من اللعب مع منتخبات بلادهم في هذه المواعيد.

أما الاتحاد الأردني فيقول إن الاتحاد الفلسطيني تقدم بطلب اللاعبين من نادي الوحدات مباشرة ، في حين أن العرف يقتضي التقدم بهذا الطلب من الإتحاد المحلي (الاتحاد الأردني) المسؤول عن النادي (الوحدات) الحاضن للاعبين، بحيث يقوم الإتحاد الأخير بمخاطبة النادي للتخلي عن اللاعبين خلال الفترة التي أتاحها فيفا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة