مجتمع

ثلاثة ملايين دولار.. منحة يابانية للحكومة الموريتانية

ثلاثة ملايين دولار.. منحة يابانية للحكومة الموريتانية
حصلت الحكومة الموريتانية من نظيرتها اليابانية على منحة مالية تصل إلى ثلاثة ملايين دولار أمريكي، لتمويل مشروع تعزيز السلم والأمن والعدالة في موريتانيا.
وتأتي هذه المنحة بموجب اتفاقية وقع عليها مساء اليوم الخميس (27/06/2013) من طرف السفير الياباني في موريتانيا هيروشي آزيما، ومنسقة برنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا السيدة كومبا مار غاديو.
ويشرف برنامج الأمم المتحدة للتنمية تنفيذ مشروع “تعزيز السلم والامن والعدالة في موريتانيا” الممول من طرف اليابان، والذي سيستمر على مدى العامين القادمين، والداخل في إطار التعاون القائم بين الحكومة الموريتانية واليابانية.
ويرمي المشروع إلى تعزيز أمن التجمعات المحلية والتعاون العابر الحدود، وتعزيز السلام عن طريق تدخلات لمحاربة انتشار الأسلحة الخفيفة، وتعبئة مختلف الفاعلين في المنطقة، وتحسين الظروف المعيشية للسكان الأكثر هشاشة، ومحاربة الإرهاب بفضل التجمعات المحلية.
كما يسعى إلى تقوية النظام القضائي والعدالة الإقليمية والوساطة والوقائية من النزاعات من خلال تعزيز قدرات الهيئات المكلفة برقابة حركة الأسلحة الخفيفة وتلك المتعلقة بالوسطاء في ست ولايات مستهدفة (داخلت نواذيبو، لعصابة، لبراكنه، غورغول، الحوض الشرقي، الحوض الغربي).
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة