مجتمع

ثلاثة ملايين ونصف هي عدد سكان موريتانيا

أوضحت نتائج التعداد العام الرابع للسكان والمساكن في موريتانيا، أن العدد الإجمالي للسكان بما فيهم الأجانب بلغ 3 ملايين و537 ألفاً و368 نسمة.
 
وكشف عن هذه الأرقام من طرف وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه خلال مؤتمر صحفي يعقد عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي.
 
وقال الوزير إن الحكومة اطلعت اليوم الخميس على البيان المتعلق بالنتائج المفصلة النهائية للتعداد العام الرابع للسكان والمساكن، والذي يحوي خلاصة للدراسات التحليلية المقام بها سنة 2013 والتي تضمنت العدد الإجمالي للسكان بما فيهم الأجانب.
 
وأضاف ولد التاه أن “أهمية هذه النتائج والتحاليل هي المساعدة في عملية التخطيط للمستقبل في البلد، خصوصا أن سنة 2015 هي الأخيرة من سنوات أهداف الألفية للتنمية والأخيرة كذلك من سنوات الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر”، على حد تعبيره.
 
وأشار إلى أن الحكومة بصدد “عملية تقييم شامل لمسار مكافحة الفقر في موريتانيا حيث وصلت مراحل متقدمة وستكتمل في غضون شهرين تقريبا”، موضحاً أنه “على ضوء نتائج تحليل الإحصاء العام للسكان والمساكن ستكون هناك معطيات تمكن من الدخول في مرحلة برمجة ما بعد 2015”.
 
ويتركز أغلب سكان موريتانيا في العاصمة نواكشوط التي يقطنها قرابة ثلث سكان البلاد.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة