مجتمع

ثلاث مركزيات نقابية تعقد مهرجانا عماليا بمدينة اكجوجت تضامنا مع عمال MCM

قادة النقابات رفضوا نتائج التشريح الطبي لجثمان ولد المشظوفي.. ويتهمون السلطات بفبركة التقرير

عقد قادة ثلاث مركزيات نقابية موريتانية؛ مساء أمس الاثنين، مهرجانا عمالية قبالة مبنى ولاية إينشيري بمدينة اكجوجت؛ شمال موريتانيا، بحضور المئات من عمال شركةMCM.

واتهم الأمناء العامون للكونفدراليتين العامة والحرة لعمال موريتانيا والوطنية للشغيلة الموريتانية؛ الحكومة بـ”فبركة التشريح الطبي لولد المشظوفي”، مستشهدين على ذلك بطرد السلطات للأخصائي الذي انتدبته المركزيات النقابية لتمثيلها في لجنة التحقيق الطبية.

وأضاف زعماء المركزيات النقابية الثلاث؛ أن هذا الرفض يؤكد “نية السلطات المبيتة  لتزوير التقرير الطبي وتجاهل سبب وفاة هذا الشاب”؛ وفق تعبيرهم.

وأجمع كل من عبد الله ولد النهاه والساموري ولد بي و محمد أحمد ولد السالك؛ على أن “البلد يتخبط في فوضى عارمة سمحت للشركات الأجنبية بالتمادي في نهب ثرواته المعدنية”؛ مشددين على أن “العمال مهمشين وتماطل الشركة في منحهم حقوقهم مستعينة بوسطاء مفسدين دأبوا على التمالئ مع جهات نافذة بغية إضعاف العمالة”؛ بحسب قولهم.

وشجب زعماء المركزيات النقابية لجوء السلطات للاستخدام المفرط للعنف وقتل الأبرياء، بدل الاستماع لهم وحمايتهم من شريك أجنبي همه الوحيد حماية مصالحه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة