أخبار

جامعة العلوم الاسلامية بلعيون تشارك في مؤتمر”تشبيك الجامعات”

شاركت جامعة العلوم الإسلامية بلعيون في مؤتمر دولي تحت عنوان: تشبيك الجامعات: الفرص والتحديات التي تواجه التعليم العالي بين العالم العربي وأوروبا”، نظمه فرع جامعة برلين في جمهورية مصر العربية ، من 9-11 أكتوبر 2015  بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة برشلونة.

 وتسعى الجامعات العربية والأوروبية، من خلال المؤتمر، إلى تطوير التعاون الذي يحدث على خلفية إقليمية وسياسية واجتماعية محددة، بين العالم العربي الذي يمتلك وحدة لغوية وتراثاً ثقافياً وتاريخياً مشتركاً، وأوروبا التي لديها خمسون عاما من التكامل بين دولها المشكلة للاتحاد الأوروبي.
ويمثل المؤتمر جزء من منصة المؤتمر العربي الأوروبي للتعليم العالي (AECHE) الذي يركز على حالات بعينها من التبادل والتعاون بين أوروبا والعالم العربي بالإضافة إلى اكتشاف إمكانيات التطوير المحتملة خلال السنوات القادمة.

وتضمنت أعمال المؤتمر تسع جلسات علمية تناولت مواضيع “عولمة التعليم في ظل التواصل بين دول العالم”،    و”الحرم الجامعي الخارجي كوسيلة للتواصل العالمي: السياسات، التوقعات والنتائج” و “سياسات دعم الاتحاد الأوروبي و برنامج supper للتعليم العالي الاوروبي في العالم” إضافة إلى مواضيع أخرى.

وخلال الجلسة العلمية الثامنة قدم نائب رئيس جامعة العلوم الاسلامية بلعيون د. محمدو المرابط الجيد، عرضا عن أوجه التعاون الملحة التي تفرض نفسها في مجال التعليم العالي، “جامعة العلوم الاسلامية بلعيون نموذجا”.
 
وكانت جامعة العلوم الاسلامية بلعيون قد شاركت خلال الشهر الماضي في المنتدى العربي الصيني حول التعليم العالي والبحث العلمي ، حيث وقع رئيسها د. محمد المأمون ولد مينحن عدة اتفاقيات، وأبدى الجانب الصيني رغبته في ابتعاث طلبة صينيين لدراسة علوم اللغة العربية والشرعية بجامعة العلوم الاسلامية بلعيون.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة