رياضة

جدل كبير في المغرب حول نجم موريتاني صاعد

شن نبيل معلول مدرب فريق الترجي التونسي السابق هجوما شديدا على اللاعب الموريتاني دومنيك دا سيلفا، نجم نادي الأهلي المصري المحترف الوحيد في صفوف الفريق. 
وقال معلول خلال تصريحاته، أن دومنيك لم يقدم حتى الآن أي شيء يؤهله للعب أو البقاء داخل صفوف القلعة الحمراء فهو لاعب عادي لا يستحق أن يكون مهاجم بالنادي الأهلي العريق. 
وتابع معلول تعليقاته علي النادي الأهلي عقب خسارة الفريق أمس (السبت) أمام جوانزو الصيني بهدفين دون رد في بطولة كاس العالم للأندية بالمغرب، أن الأهلي في حاجة للتعاقد مع أكثر من لاعب في العديد من المراكز لما يعانيه من نقص. 
وقالت صحف مصرية إن النادي الأهلي دخل في مفاوضات مع العديد من اللاعبين، في مركز صانع الألعاب والمهاجم الصريح بعد ان عاني الفريق من نقص في هذا المركز خاصة عقب اعتزال محمد بركات نجم الفريق وتلويح محمد أبوتريكه، بالأمر ذاته مؤخرا، بالإضافة إلى قرار إيقاف أحمد عبد الظاهر، وعرضه للبيع بعد الإشارة السياسية (إشارة رابعة) التي قام بها خلال النهائي الإفريقي. 
وانتقد الدكتور طه إسماعيل نجم الأهلي الأسبق أداء بعض اللاعبين في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وعلى رأسهم الموريتاني دا سيلفا، وأكد أنه “لا يصلح على الإطلاق لارتداء الفانلة الحمراء وطالبه برحيله وتدعيم الصفوف بصفقات مميزة” 
وقال إسماعيل عبر قناة الأهلي التلفزيونية أمس (السبت): ” أطالب الإدارة بالحفاظ على الفريق الأحمر بتدعيم الصفوف ببعض اللاعبين السوبر وخاصة على مستوى الهجوم الذي يتسم بالبطء الشديد وعليهم من الآن إيجاد بديل لمحمد أبوتريكة الذي أعلن إعتزاله وأيضاً وائل جمعة وسيد معوض”. 
وأشار إلى أن الفريق بحاجة إلى ثلاثة لاعبين أجانب على أعلى مستوى ثم بعض الصفقات المحلية الجيدة ورحيل بعض اللاعبين الذين لا يصلحون لارتداء الفانلة الحمراء. 
أما محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي فقال إن سبب مشاركة دا سيلفا بدلا من أبوتريكه، في الشوط الثاني، جاء من أجل استغلال سرعته الهجومية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أبوتريكه لم يبلغ الإدارة باعتزاله رسميا لكرة القدم. 
ودفع يوسف بدومينيك دا سيلفا بديلا لمحمد أبوتريكة مع انطلاق الشوط الثاني بسبب إصابة الأخير، لكن  الأهلي خسر أمام نظيره جوانزو ايفرجراند الصيني بربع نهائي كأس العالم للأندية. 
وقال يسوف عقب المباراة، حول سبب مشاركة دومينيك؛ خاصة وأنه لا يشارك كثيرا مع الأهلي مؤخرا “كنت أرغب في عدم تغير خطة اللعب بخروج ابوتريكة للإصابة، وتمنيت في استغلال سرعة اللاعب، لكن اللاعب لم ينتابه التوفيق”. وتابع “نعاني من إصابات وغيابات، والتغيرات وفقا للخيارات المتاحة أمامي”. 
وعن اعتزال أبوتريكه قال “اللاعب رسميا لم يبلغ إدارة الأهلي أو الجهاز الفني بذلك، نعلم أنها رغبته التي أعلن عنها، لكن رسميا لم يبلغنا بشيء ونتعامل معه علي أنه مازال مستمر ونحتاجه الفترة القادمة”. 
من جهة كان المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا قد قال قبل بدء البطولة، إن فريقه سوف يخوض واحدة من أهم البطولات في العالم.  وقال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي الأهلي يوم الأحد “المباراة الافتتاحية ستكون غاية في الصعوبة، وأنا لا أعرف الفريق الصيني، ولكني أعلم مسبقا مدي قوة البطولة الآسيوية، بالإضافة إلى أن كأس العالم يضع الفرق الأقوى، و أبطال القارات في مواجهة شرسة، لذا استبعد أن يكون مشوار الأهلي سهلا في هذه البطولة”. 
وأشار دومينيك إلى أنها المشاركة الثانية له مع الأهلي في كأس العالم للأندية، متمنيا أن تكون مشاركة حقيقية، “وليست مثل الموسم الماضي حيث لم يستطع الدخول في حسابات المدير الفني وقتها حسام البدري”. 
واختتم المهاجم الموريتاني تصريحاته قائلا إن لعب بطولة العالم للأندية في المغرب، سيزيد من حظوظ الأهلي لتقديم كرة أفضل من تلك التي قدمها في كأس العالم الأخيرة باليابان، نظراً لتعود لاعبي الأهلي على الأجواء داخل القارة الإفريقية.
وفشل الأهلي في بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة في كأس العالم للأندية، بعد عامي 2006 عندما حل ثالثا والثانية العام الماضي عندما أنهى البطولة في المركز الرابع، علما بأنه يشارك للمرة الخامسة في البطولة، حيث خرج من الدور الأول عام 2005 وربع النهائي أيضا عام 2008 عندما حل سادسا.
وتعد خسارة أمس (السبت) الثامنة للأهلي في 11 مباراة في البطولة مقابل 3 انتصارات.
   
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة