مجتمع

جسر روصو موضوع مباحثات بين قطاعي النقل في المغرب والسنغال

جسر روصو موضوع مباحثات بين قطاعي النقل في المغرب والسنغال
أجرى وزير التجهيز والنقل المغربي عزيز رباح٬ أول أمس بالرباط٬ مباحثات مع وفد عن وزارة البنيات التحتية والنقل السنغالية حول تشييد جسر روسو٬ الذي وصفته الحكومة المغربية بأنه يعتبر مشروعا مهما لتنمية المبادلات بين المغرب وموريتانيا والسنغال.
و يقوم الوفد السنغالي بزيارة عمل للمملكة من 10 إلى 14 سبتمبر الجاري، وقال بيان أصدرته وزارة التجهيز والنقل المغربية  المحادثات تناولت٬ من جهة أخرى٬ العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ٬ من قبيل تطوير المحور الطرقي طنجة-نواكشوط-داكار٬ حيث أجمعت التدخلات على ضرورة التنسيق الفعال بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.
وأضاف البيان أن الطرفين أشادا خلال هذه المباحثات بالدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات الثنائية٬ كما تطرقا إلى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التجهيز.
وبحث الوزير السنغالي رباح مع الوفد السنغالي آفاق تطوير شراكة بيم القطاعين العام والخاص في مجال الورشات الكبرى التي أطلقها البلدان في مجال البنيات التحتية. واتفقا٬ في هذا الصدد٬ على إرساء الأسس لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين قطاعي البلدين.
ويتضمن برنامج زيارة الوفد السنغالي للمغرب عقد لقاءات مع مسؤولين بوزارة التجهيز والنقل٬ والاطلاع على المشاريع الهيكلية المنجزة أو الجاري إنجازها وعلى الاستراتيجيات المعتمدة من قبل هذا القطاع .
وقام المسؤولون السنغاليون٬ من جهة أخرى٬ بزيارات ميدانية لعدد من الورشات للاطلاع عن كثب على التجربة المغربية في هذا المجال.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة