الساحل

جماعة أنصار الدين توقف اسبانيا على متن مركب نهري بالقرب من تومبكتو وتعيده إلى موبتي في مالي

جماعة أنصار الدين توقف اسبانيا على متن مركب نهري بالقرب من تومبكتو وتعيده إلى موبتي في مالي
حتى صباح الجمعة كان الاعتقاد أن مواطنا اسبانيا انضم إلى الغربيين الذين تختطفهم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في مكان ما من الشمال المالي، إلا أن التحريات التي قامت بها صحراء ميديا أثبتت عدم صحة فرضية الاختطاف.
وحسب ما توصلت إليه صحراء ميديا فإن المواطن الإسباني الذي كان يقوم بنزهة نهرية في قارب على نهر النيجر والذي غابت أخباره عن ذويه أوقفته دورية في مركب من جماعة أنصار الدين ببلدة نافونكي التي تبعد 200 كلم من تومبكتو ليبيت في ضيافة الجماعة الإسلامية المسلحة ثم تتم إعادته إلى موبتي.
مسؤول في أنصار الدين قال لصحراء ميديا أن الجماعة أخذت المبادرة لتأمينه ثم إعادته إلى موبتي خشية أن يتعرض للاختطاف أو لحوادث مشابهة.
وكان عدة غربيين قد تم اختطافهم أخيرا في المناطق الصحراوية في الشمال المالي تم إطلاق سراح بعضهم في صفقات ولا يزال البعض الآخر رهن المحبس في قواعد للجماعات الإسلامية المسلحة التي تسيطر علي أجزاء كبيرة من الصحراء الكبرى.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة