أخبار

جمركة الأجهزة تعيق تراخيص التنقيب عن الذهب

شهدت إدارة الرقابة ومتابعة الفاعلين بوزارة الطاقة والمعادن اليوم الاثنين إقبالا من الطالبين لتراخيص التنقيب عن الذهب مع بدء الحكومة الموريتانية منح التراخيص لأول مرة للمواطنين العاديين.

وشكا عدد من المواطنين الساعين للإستفادة من التراخيص  في تصريح لصحراء ميديا اليوم من رفض منحهم التراخيص بسبب طلب السلطات الرسمية وصل الجمركة لكل جهاز.

ويعد هذا الشرط بحسب المواطنين عائقا أمام حصولهم على التراخيص بسبب شرائهم لأجهزتهم من محلات بالعاصمة نواكشوط يقول أصحابها إن كل أربعة أجهزة تشترك فى وصل واحد وفق تعبيرهم.

ويشترط فى المتقدم للتراخيص أن يحضر معه مخالصة من الخزينة العامة للدولة بملغ 100ألف أوقية، وجهازا مجمركا وبطاقة تعريف وطنية، إضافة إلى أربعة صور.

 وقال المدير العام للمعادن أحمد ولد الطالب محمد فى تصريح صحفي إن هذه التراخيص تمنح في منطقة بطول 1792كلم وبعرض قرابة 30كلم، مؤكدا أن عدد الراغبين في الترخيص وصل إلى 16 ألف شخص.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة