مجتمع

جمعيات صحراوية تنظم وقفة تضامنية مع مصطفى سلمى بنواكشوط

جمعيات صحراوية تنظم وقفة تضامنية مع مصطفى سلمى بنواكشوط

نظمت جمعيات صحراوية ناشطة في أوربا مساء أمس الثلاثاء وقفة تضامنية مع الناشط الصحراوي مصطفى سلمى ولد سيدي مولود الذي يخوض اعتصاما مفتوحا أمام مقر مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في العاصمة نواكشوط .

ويضم ائتلاف الجمعيات الصحراوية المنظمة لهذه الوقفة كلا من الاتحاد العالمي لحقوق المرأة الصحراوية بفرنسا , وجمعية الصداقة المغربية الفرنسية , والجمعية المغربية من أجل الحكم الذاتي بلونكوي واللوكسمبورغ.

وعبرت الجمعيات عن رفضها المطلق لاستمرار معاناة مصطفى سلمى ولد سيدي مولود “لا لشيء إلا لأنه طلب حقا مكفولا لجميع الناس ألا وهو الالتحاق بأسرته في مخيمات تيندوف”.

وسلمت رسائل لكل من مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين بنواكشوط ووزارة الخارجية الموريتانية تطالب فيها ب” التحرك العاجل من اجل استعادة ولد سيدي مولود لحقوقه التي يكفلها له القانون الدولي وجميع الشرائع الكونية”.

وقالت السيدة الزهرة حيدرا رئيسة الاتحاد العالمي لحقوق المرأة الصحراوية بفرنسا إن النشطاء المتضامنين مع سيدي مولود سينظمون يوم غد الاربعاء امام مفوضية الامم المتحدة بنواكشوط اضرابا عن الطعام سيليه في المستقبل اضراب آخر مفتوح عن الطعام اذا لم تستجب الامم المتحدة لمطالب مصطفى سلمى ولد سيدي مولود.

وناشدت العالم بأسره التحرك من اجل فك الحصار المفروض على ولد سيدي مولود مؤكدة على ضرورة ان تعمل المنظمات الدولية لحقوق الانسان والاتحاد الاوربي والبرلمان الاوربي “لرفع الظلم ووضع حد للانتهاكات التي تطال هذا الرجل”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة