مجتمع

جمعيات طبية مغاربية تعقد مؤتمرها في نواكشوط

تختتم؛ اليوم السبت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أشغال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الجمعيات المغاربية للفحص بالأشعة والتصوير الطبي في موضوع ” التصوير الطبي القلبي والصدري والتشخيص الشعاعي للأورام والحالات المستعجلة”.

ويشارك في هذا الملتقى، الذي أفتتح أمس الجمعة، أطباء وخبراء في مجال الأشعة والتشخيص الطبي من المغرب العربي وبعض بلدان إفريقيا جنوب الصحراء من أجل تبادل الخبرات وتوسيع المدارك في هذا الميدان من خلال إقامة ورشات متخصصة.

ويتكون الوفد المغربي المشارك في المؤتمر من رئيس الجمعية المغربية للفحص بالأشعة البروفسورمولاي رشيد الحساني وكاتبها العام البروفسور نبيل الشيخاوي والبروفسور لحسن أوزيدان ونعمية البنا وفتيحة الصادقي التي قدمت خلال جلسة بعد الظهر عرضا حول تشخيص أمراض عنق الرحم والكبد.

واعتبر أحمدو ولد حدمين ولد جلفون؛ وزير الصحة الموريتاني، في كلمة له بالمناسبة، أن المؤتمر يشكل فرصة للدراسة وتبادل الأفكار والخبرات من أجل الكشف المبكر عن الأورام والسرطانات وأمراض القلب والصدر الأمر الذي سيمكن من معالجتها في الوقت المناسب، وبالتالي التقليل من الاختلالات الناتجة عن التأخير في التشخيص.

ومن جهته، أبرز رئيس الجمعية الموريتانية للفحص بالأشعة والتصوير الطبي البروفسور محمد ولد بدي أهمية المؤتمر من خلال العروض التي سيتناولها المشاركون بالنقاش والتعليق، والمتمثلة على الخصوص في التصوير الطبي القلبي والصدري والتشخيص الشعاعي لسرطان الثدي وعنق الرحم والكبد والحالات المستعجلة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة