مجتمع

جمعية “الفتاة” تطلق مخيما تربويا تحت عنوان “فتاة اليوم.. رائدة الغد”

جمعية
تجمعت عشرات الفتيات الموريتانيات في اكبر موسم تربوي تنظمه مؤسسات المجتمع المدني بموريتانيا في العطلة الصيفية.

وحسب تصريحات جمعية الفتاة التي أطلقت المخيم قبل يومين فان عدد المشاركات في المخيم وصل إلى مائة وعشرين فتاة تتراوح أعمارهن ما بين ستة عشر وستة وعشرين سنة.. عند الانطلاق قبل أمس الاثنين بمباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وهو المخيم الرابع لجمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي وينطلق تحت عنوان: “فتاة اليوم.. رائدة الغد”.وقالت رئيسة الجمعية زينب بنت محمد يحي انها تقدم الشكر باسم جمعيتها الى كل المساهمين في إنجاح المخيم وخصت بالذكر ثانوية البنين وإدارة المعهد العالي وشركة شينقتل.

كما ذكرت بأن الجمعية تسعى من خلال هذا المخيم لتحقيق أهداف مرسومة، كانت المخيمات السابقة قد قطعت خطى على طريق تحقيقها، وهذه الأهداف –تقول بنت محمد يحي- هي التكوين في مجال التنمية البشرية، وتوسيع المدارك الثقافية والعلمية للمشاركات، إضافة إلى اكتساب مهارات يدوية وفنية. واعتبرت رامه بنت حدو أن المخيم الذي سيدوم الذي يدوم لمدة خمسة أيام، سيتضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، من بينها محاضرات وندوات وورشات تكوينية ورحلات تثقيفية.وتهدف الجمعية من خلال هذا المخيم إلى توفير جو يجمع بين الإبداع والإمتاع، مستعينة في ذلك بجملة من المحفزات كخلق روح التنافس ، وتوزيع جوائز قيمة مقدمة هذه السنة من شركة الاتصالات شينقيتل

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة