مجتمع

جمعية تقيم مخيما طبياً مجانياً لجراحة “بياض العيون”

نظمت جمعية اليد العليا لعون المحتاجين ورعاية الأطفال في موريتانيا، مخيما طبيا مجانيا لعمليات بياض العيون، بتمويل كويتي وإشراف من جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية في الكويت.

وقد استفاد من المخيم 200 مريض، خضعوا لعمليات جراحية ووزعت عليهم الأدوية الضرورية، تحت إشراف من القائم بالأعمال في السفارة الكويتية بنواكشوط عبد المحسن الفارسي ممثلا للسفير.

وشارك في الإشراف على إطلاق المخيم جمال عبد الرحمن النامي، مدير إدارة مشاريع جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية في الكويت؛ بالإضافة إلى الدكتور محمد عبد الرحمن الصبار، الأمين العام لجمعية اليد العليا لعون المحتاجين ورعاية الأطفال في موريتانيا.

وقد واكب الوفد تنفيذ المخيم في جميع مراحله حيث عاين المرضى في غرفة العمليات وغرفة التخدير وقاعتي الحجز و الانتظار.

يذكر أن تنفيذ هذا المخيم تم بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة العمى (مركز الأولوية للنظر) في مقاطعة تيارت وعيادة السلام لطب العيون  بمقاطعة تفرغ زينة – انواكشوط.

وقد أجرى المركز مائة عملية جراحية بمعدل 10 إلى 15 عملية لليوم كما أجرت عيادة السلام لطب العيون مائة عملية أخرى بنفس المعدل السابق لليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن بياض العيون من أكثر الأمراض انتشارا في موريتانيا حيث يتم إجراء قرابة 15 ألف عملة سنويا حسب بعض الإحصائيات.

المستفيدون عبروا عن ارتياحهم للعلاج الذي تلقوه خلال هذا المخيم، كما عبروا عن شكرهم  وامتنانهم  لجمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية والشعب الكويتي الكريم على هذه اللفتة الطيبة، كما شكروا جمعية اليد العليا على دعمها الدائم للفقراء والمحتاجين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة