أخبار

جمعية موريتانية تفوز بجائزة السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

فازت الجمعية الموريتانة للطاقة المتجددة والتنمية، بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، في دورتها الحالية، عن فرع أفضل الممارسات و الأنشطة الريادية في مجال البيئية والتنمية المستدامة.

وتسلم المهندس الداه ولد إبراهيم ولد اباه ، رئيس الجمعية الموريتانية للطاقة المتجددة و التنمية الجائزة، أمس الأربعاء في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط خلال حفل افتتاح المؤتمر الإسلامي الثامن  لوزراء البيئة بحضور 56 دولة إسلامية.

وأعتبر  الباحث الموريتاني الداه ولد إبراهيم ولد اباه أن الجائزة  نجاحًا لموريتانيا، ودليلاً على تجربتها الخضراء، وخاصة في مجال الطاقة  المتجددة.

 يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية تشرف على هذه الجائزة، فيما تقوم الإيسيسكو بأمانتها العامة،حيث تمنح الجائزة كل سنتين.

وتهدف الجائزة إلى ترسيخ وتبني المفهوم الواسع للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، وتأصيل مبادئ وأساليب الإدارة البيئية السليمة، وإلى تحفيز الدول الإسلامية للاهتمام بمفهوم التنمية المستدامة وتشجيع البحوث العلمية وتوجيهها للاهتمام بمجالات الإدارة البيئية وتطبيقاتها.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى