أخبار

جميل منصور: النظام الحالي غير جاد في دعوته للحوار

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” المعارض محمد جميل منصور، إن النظام الحالي غير جاد في دعوته للحوار السياسي مع المعارضة بكافة أطيافها.
 
وكان الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية قد وجه رسالة إلى المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض يدعو فيها لاستئناف مساعي الحوار المتوقفة منذ شهر مايو الماضي، وهي الرسالة التي أحدثت انقساماً كبيراً في داخل المنتدى.
 
وأوضح ولد منصور الذي كان يتحدث خلال افتتاح ملتقى نظمه شباب الحزب الإسلامي المعارض مساء أمس الخميس، أن “النظام الحالي يؤكد بتصرفاته أنه لا يرغب في حوار جاد يخرج الوطن من أزمته”، وفق تعبيره.
 
وأكد في السياق ذاته أن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة “سينشغل بهموم الوطن ومشاكل الشعب”، من دون أن يوضح مستقبل الحوار مع النظام.
 
وكانت أحزاب من المنتدى قد رفضت أي لقاء مع الحكومة قبل الرد على ممهدات الحوار بوثيقة مكتوبة، وهذه الأحزاب هي تكتل القوى الديمقراطية والتناوب الديمقراطي والطلائع.
 
فيما كان حزب تواصل من بين الأحزاب التي وافقت على إجراء لقاء مع الحكومة لمعرفة الجديد الذي تعرضه من أجل استئناف مساعي الحوار.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة