مجتمع

جميل منصور: تشكيل الحكومة سيتم خلال ساعات، وننتظر مرشح الأغلبية لمنصب الوزير الاول

جميل منصور: تشكيل الحكومة سيتم خلال ساعات، وننتظر مرشح الأغلبية لمنصب الوزير الاول

قال جميل منصور الرئيس الدوري للجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية ان الاعلان تشكيل الحكومة سيتم خلال ساعات، مشيرا الى ان الامر متوقف على المرشح لرئاسة الحكومة.

 

وأضاف ولد منصور في تصريح خاص ضمن برنامج “تحت الضوء” لقناة العالم الاخبارية الاثنين: “ليس هناك من تأخير في تشكل حكومة الوحدة الوطنية التي تم الاتفاق على تشكيلها بين الحكومة والمعارضة في موريتانيا، وقد انتهى تقسيم المناصب بين انصار الجنرال ولد عبد العزيز والمعارضة، التي قدمت اقتراحاتها للحكومة، بانتظار اقتراح الحكومة حول المرشح لترأسها والذي يجب ان يخضع للنقاش.

واضاف ولد منصور ان الكرة الان في ملعب الحكومة، وان الانتهاء من تشكيل الحكومة امر ساعات، وليست هناك من عقبة كبيرة في الموضوع.

واعتبر ان المهم في هذه المرحلة دخول مرحلة ما بعد الحكومة بعقلية مسؤولة لا تريد ان تعيد الاجواء المتوترة الماضية، وانما يجب الانتقال الى مرحلة انتقالية تكون الكلمة فيها للشعب الموريتاني.

واكد ولد منصور استعداد حزبه وعموم المعارضة الموريتانية للمساهمة في انجاح المصالحة والانتقال من المرحلة الانتقالية الى المرحلة الدائمة عبر العملية الديمقراطية واتاحة الفرصة الى الشعب الموريتاني لحسم الموضوع بما يراه مناسبا للبلاد.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة