أخبار

جميل منصور: حزب تواصل فكرة والدستور خط أحمر

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” محمد جميل ولد منصور اليوم الأربعاء إنه لا بد من مقدمات وممهدات تطمئن المعارضة لها من أجل الدخول في حوار مع النظام.

وأكد ولد منصور أن الحوار الذي تسعى الحكومة لعقده تم فرض زمنه و المشاركين فيه بطريقة ارتجالية وهو ما يوحي بعدم جدية النظام في دخول حوار جامع غير أحادي بحسب تعبيره.

وقال ولد منصور الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقده في مقر حزبه بنواكشوط إن حزب “تواصل” لن يقبل بالمساس بالدستور، مضيفا أن موضوع الدستور جوهري و أساسي والمنتدى طلب في أكثر من مرة التقيد به

وأضاف رئيس حزب “تواصل” وعضو المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة إنهم لن يرضو بالتغطية على ما سماها المأساة التي يعيشها الشعب الموريتاني، مشيرا إلى أن إشاعة حجم الذهب والتنقيب عنه جاء للتغطية على مشاكل الناس، وأن السلطات هي أكبر مستفيد من هذه اللعبة.

وفى سياق رده على تصريحات نسبت إلى مستشار بالرئاسة تطالب بحل حزب تواصل قال ولد منصور إن “حل الحزب لا يشكل أزمة بالنسبة لنا فنحن فكرة قبل أن نكون حزبا”، مشيرا إلى أن تواصل لن يغيب عن الساحة السياسية في حال من الأحوال .

وخلال حديثه عن الحوار السياسي المرتقب بين السلطة والمعارضة، شدد ولد منصور على ان أي حوار  دون المنتدى، و التكتل، وما وصفها بالمعارضة الجادة ” وهم وغير مهم“.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة