مجتمع

جميل منصور: قررنا الرد على مبادرات حل الأزمة السياسية بعد “يوم الحشد الكبير”

جميل منصور: قررنا الرد على مبادرات حل الأزمة السياسية بعد

حزب تواصل المعارض جدد تمسكه بمطلب رحيل النظام في مهرجان جماهيري بنواكشوط

نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية المعارض “تواصل” مهرجانا شعبيا مساء اليوم الأربعاء قرب المعرض بمقاطعة الميناء  بنواكشوط تحت شعار “بشائر الرحيل”، رفعت خلاله الشعارات المطالبة برحيل نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز كما كرست جونب منه للاحتفال بفوز مرشح الاخوان برئاسة مصر.

وبرر رئيس الحزب محمد جميل ولد منصور في كلمة له بالمهرجان إصرارهم كحزب وضمن منسقية المعارضة على المضي  في المطالبة برحيل النظام بما اسماه عجزه عن حل المشاكل التي تواجه البلد، وقمع الطلاب والمحتجين، “وسحل النساء”، مشيرا الى عدم ملاءمة الظروف لنظام ولد عبد العزيز، بسبب ما وصفهبتساقط الانظمة التي كانت تدعمه، مقدما أمثلة بالقذافي  في ليبيا وعبدلله واد في السينغال  وساركوزي في فرنسا.

وعرج ولد منصور في كلمة مطولة في ختام مهرجان حزبه، على البادرات الأخيرة التي تقدمت بها شخصيات مستلقة ورئيس البرلمان الموريتاني،  موضحا  انهم في تواصل لا يرفضون أي مبادرة لحل الازمة “من باب الانصاف”.

وأكد أن حزب تواصل ومنسقية المعارضة استمعوا الى تلك المبادرات،  انهم يعتزمون الرد عليها بعد مهرجان الحشد الكبير الذي تنوي المنسقية تنظيمه السبت القادم؛ بحسب تعبيره.

وكانت معظم مداخلات قيادات الحزب قد انصبت على المطالبة برحيل النظام، كما شكل المهرجان مناسبة عبر فيها التيار الاسلامي عن فرحته بما أسماه فوز التيار الاسلامي  في مصر ممثلا في كسب الدكتور محمد مرسي لرهان الانتخابات الرئاسية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة