مجتمع

جميل منصور: مواقف النظام باتت “مكشوفة بفعل شعاراته الاستعراضية”

جميل منصور: مواقف النظام باتت

ولد بربص:  ولد عبد العزيز “رفع شعار محاربة الفساد؛ وحطم الرقم القياسي فيه”
قال محمد جميل ولد منصور؛ رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”؛ إن مواقف نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز باتت “عارية ومكشوفة أمام الجميع”.

وأكد ولد منصور؛ خلال مهرجان لمنسقية المعارضة مساء اليوم في مدينة كيفه؛ شرقي موريتانيا؛ أن النظام الحالي يعتمد على ما أسماها “الشعارات الاستعراضية”؛ مستدلا بالوضعية الصحة في كيفه؛ حيث جلب لها الرئيس جهاز التصوير الطبقي “اسكانير” وتم بث الخبر في الإذاعة والتلفزة؛ وبقي الجهاز “متعطلا ومن دون طاقم فني؛ وهو ما قوض استفادة المرضى منه”؛ وفق تعبيره.
بدوره اعتبر صالح ولد حننا رئيس حزب “حاتم”؛ أن النظام الموريتاني لم يتعامل بالشكل المطلوب مع كارثة الجفاف التي تجتاح البلاد؛ وخاصة الولايات الشرقية؛ موضحا أنه بدلا من معالجة الوضع الكارثي فكر النظام فوجد الحل السحري في “حوانيت أمل الفاشلة والمهينة لكرامة الإنسان كما هو حال عملية التضامن”.
واستعرض ولد حننا؛ ما أسماها “إخفاقات الرئيس الحالي وعجزه عن تسيير البلاد”؛ مؤكدا أن المعارضة ستسعى لـ”تغيير هذا النظام بالطرق السلمية في مرحلة أولى؛ وإن استعصت فإن التغيير حتمي وقد لاحت في الأفق بوادره”؛ حسب قوله.
إلى ذالك طالب رئيس حزب طلائع قوى التغيير الديمقراطي عبد الرحمن ولد محمد الشيخ؛ سكان كيفه أن يكون من “رواد الانتفاضة التي ستعصف بعرش ولد عبد العزيز المتداعي”؛ على حد وصفه.
وقال ولد محمد الشيخ؛ إن موريتانيا اليوم تشهد “إجماعا كبيرا على ضرورة إحداث التغيير”؛ وفسح المجال أمام نظام ديمقراطي فعال بإمكانه أن يحل بعضا من “الكوارث التي أغرق النظام الحالي فيها البلاد”.
محمد ولد بربص من حزب التحالف الشعبي “لجنة الأزمة”؛ قال إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز “انحسر نظامه وبات يلفظ أنفاسه الأخيرة”.
وأضاف ولد بربص؛ أن هذا النظام “رفع شعار محاربة الفساد؛ وحطم الرقم القياسي في الفساد”؛ وهو اليوم يذكى النعرات العرقية بين أبناء الشعب الواحد باحثا عن طوق نجاة مطبقا المقولة الشهيرة “فرق تسد”،مؤكدا أن خيارات الشعب لابد من “الرضوخ لها وإن طال أمد اللف والدوران”.
وقد تعاقب على منصة الخطابة كل من اسلم ولد عبد القادر؛ أحمد ولد سيدي باب؛ أحمد ولد داداه؛ محمد المصطفى ولد بدر الدين؛ محفوظ ولد بتاح فأجمعوا على حث المواطنين على ضرورة الإيمان بالتغيير والنضال لفرض خيارات المنسقية وفي مقدمتها تغيير النظام الحالي.
ويتضمن جدول وفد رؤساء منسقية المعارضة الديمقراطية عقد اجتماع مع الأطر هذه الليلة؛ قبل أن تنتقل صباح غد إلى مدينة الطينطان المحطة القادمة في هذه الجولة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة