أخبار

جميل منصور يهنئ  ” غزواني“ بفوزه في الانتخابات 

هنأ الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني  للإصلاح  والتنمية ” تواصل” ، ليل الأحد/ الاثنين، المرشح محمد ولد الغزواني بفوزه بالانتخابات الرئاسية، التي جرى شوطها الأول أمس السبت.

وقال ولد منصور في منشور نشره على حسابه الشخصي في فيسبوك“، إن الانتخابات التي أعلن عن نتائجها المؤقتة ليل الأحد/ الاثنين، رغم كل الخروقات، تعتبر من أحسن الانتخابات التي مرت في البلاد إن لم تكن الأحسن.

وجه ولد منصور في منشوره  رسالة لولد الغزاوني، قائلا  (..) فبعد تهنئته بالنجاح أذكره أن للزمن كلمته ولاستحقاقات اللحظة حاجتها، البلد بحاجة لجو سياسي جديد يتعامل فيه مع الناس بمنطق مسؤول يتجاوز نظرة الاتهام والتخوين إلى عقلية الوطن الجامع والمشترك والذي هو للجميع ويسع الجميع“، وفق نص رسالته. 

وأضاف ولد منصور أن موريتانيا  بحاجة للحوار السياسي الجدي وإصلاح الاختلالات البينة في البناء الديمقراطي، وفق نص منشوره. 

وطالب ولد منصور من مرشحي المعارضة أن يضعوا اللحظة في سياقها الزمن السياسي، وأن ”يدركوا أننا بحاجة لتجاوز معنى التأزم والحدية ونعطي فرصة لتهدئة الجو السياسي وتطبيع العلاقات السياسية“ وفق نص منشوره.  

 

 

وانتقد ول منصور في منشور لا حق، طريقة استدعاء وزير الداخلية الموريتاني، لمرشحي المعارضة، واصفا إياها بأنها مستفزة، مضيفا إن توتير الأجواء لا يخدم الحال ولا المآل، وفق نص منشوره المقتضب.

 

 

 

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى