مجتمع

جميل ولد منصور: الانتخابات لن تحل الأزمة

قال محمد جميل ولد منصور، رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) إن الانتخابات البلدية والنيابية، “لن تحل الأزمة السياسية التي تعرفها البلاد منذ فترة”، داعيا إلى فتح حوار سياسي عاجل، لوضع حد لما اسماها “الأزمة القائمة منذ الانقلاب العسكري في اغسطس 2008”.

وأشار ولد منصور الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي في نواكشوط اليوم (الأحد) إلى أن مقاطعة أحزاب منسقية المعارضة الديمقراطية، بالإضافة إلى الخروقات التي  شابت الانتخابات، تؤكدان أن الأزمة السياسية، “لا تزال قائمة وان الانتخابات لم تساهم في حلها”.

من جانبه قال شيخاني ولد بيبه مدير حملة حزب تواصل، الحاصل على المرتبة الثانية بعد الحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، إن  الحزب تمكن من الفوز ب18بلدية، و16 مقعدا نيابيا، و540 مستشارا بلديا.
واتهم ولد بيبه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بـ”الضعف والانحياز”، وعدم الاستعداد للتعاطي مع حزبه، لاسيما بخصوص المقترحات المتعلقة بشفافية ونزاهة العملية الانتخابية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة