الساحل

جنرال فرنسي يحذر جنود بلاده في مالي من هجمات في منطقة غاو

جنرال فرنسي يحذر جنود بلاده في مالي من هجمات في منطقة غاو
قال قائد أركان القوات البرية الفرنسية الجنرال بيرتراند راكتمادو، العائد من شمال مالي إن على الجنود الفرنسيين أن يكونوا حذرين من هجمات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحلفائه في منطقة غاو، مؤكداً أن التنظيم تعرض لخسائر كبيرة خلال العملية العسكرية الفرنسية.
وأضاف الجنرال الفرنسي في تصريحات لقناة (أوروبا 1)، اليوم الأربعاء، أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي “خسر قواعده الخلفية، والكثير من مقاتليه وبالتأكيد بعض قادته”، قبل أن يقول “إذا القاعدة ضعفت وذلك واحد من أهداف العملية العسكرية”، وفق تعبيره.
وفي سياق حديثه عن جبال إيفوغاس قال الجنرال الفرنسي إلى إنه يعتقد أن “آدرار إيفوغاس تم التحقق منها”، وذلك خلال مطاردة الجهاديين في المنطقة القريبة من الحدود الجزائرية المالية.
وأضاف “بقيت أجزاء أخرى من مالي يجب أن تكون موضع تركيز جنودنا، وهي تقع إلى الجنوب قليلاً، وبالتحديد في منطقة غاو”، مؤكداً أن العملية العسكرية الفرنسية في مالي “تتقدم، مع تحقيق نتائج رائعة، وهي لم تنته وعلينا أن ننتظر”، وفق تعبيره.
يشار إلى أن منطقة غاو شهدت خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة بين مقاتلين إسلاميين من جهة والجيش المالي المدعوم من طرف القوات الفرنسية والإفريقية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة