مجتمع

جورج بوش الابن يكشف عن أعماله الفنية للمرة الأولى

 
 يقدم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، الذي أصبح رساما بعد أن غادر البيت الأبيض، أعماله الفنية للمرة الأولى في معرض بدالاس في أبريل المقبل.
 
وكشف مركز جورج بوش الابن الرئاسي، مساء أمس الثلاثاء أن معرض الرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية ،الذي سيقام تحت عنوان “فن القيادة: الدبلوماسية الشخصية لرئيس”، سيضم أكثر من 20 لوحة،دون أن يحدد مواضيعها.
 
وأضاف أن المعرض، الذي سيقام في مكتبة ومتحف جورج بوش الابن الرئاسيين في حرم جامعة ساثرن ميثوديست في دالاس، سيشمل أيضا تحفا وصورا فوتوغرافية وتأملات شخصية،و “سيقدم رؤية قريبة للعلاقات الفريدة للرئيس بوش مع قادة العالم الآخرين.”
 
وبعد انتهاء ولايتيه الرئاسيتين في 2009 تلقى جورج بوش الابن دروسا في الرسم، واتجه إلى الفرشاة والألوان ورسم مناظر طبيعية وحدائق وصور لحيوانات، وكان قد تلقى دروسا في الرسم عقب مغادرته البيت الأبيض.
 
وآخر إطلالة إعلامية لبوش الابن، كانت يوم الأحد الماضي، حيث قال في تصريح لشبكة ايه بي سي” التلفزيونية انه يشعر ب”واجب دعم قدامى المقاتلين”, وهو الذي ادخل الولايات المتحدة خلال ولايتيه في حربين في افغانستان والعراق.
 
 
وتعتبر إطلالات بوش الإعلامية نادرة منذ خروجه من البيت الأبيض في يناير 2009.
 
إلا انه وأمام وصول عدد القتلى من العسكريين الاميركيين الذين سقطوا في ساحات القتال منذ العام 2001 إلى 6800 قتيل والجرحى إلى 51 الفا, أعلن بوش أن عليه “واجب” دعم قدامى المقاتلين.
 
وقال “أنا اشعر بالتأثر كلما أتكلم عن قدامى المقاتلين, وأنا أقف إلى جانبهم في ما يعيشونه”.
 
وتابع “إنهم رجال ونساء تطوعوا لمواجهة المخاطر”, مضيفا ان العديد من قدامى المقاتلين يجدون أنفسهم اليوم عاطلين عن العمل أو عرضة لمشاكل نفسية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة