مجتمع

جورج بوش يكشف 24 لوحة رسمها لقادة العالم(ألبوم صور)

 
كشف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش أمس الجمعة النقاب عن 24 لوحة تشكيلية رسمها في الفترة الأخيرة، بعد أن تحول إلى فنان تشكيلي. ويفتتح معرض “فن القيادة: دبلوماسية شخصية لرئيس” اليوم السبت، في مكتبة ومتحف جورج دبليو بوش الرئاسية في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية. 
 
واختار بوش ( البالغ من العمر 67 عاما) قناة “ان بي سي” لتقديم مجموعته الجديدة التي خصصها بالكامل لرسم قادة ورؤساء قابلهم وتعامل معهم خلال فترة حكمه للولايات المتحدة الأمريكية مابين 2001 و 2009.
 
وأعدت التقرير الذي بثته “ان بي سي”، جينا بوش، مراسلة برنامج “توداي” وابنة الرئيس السابق.
 
وقال بوش في المقابلة  إن الرسم هو هواية جديدة وسعت أفقه، رغم أنه لم يسلم من مزاح والدته اللاذع.  
 
وأعرب بوش الابن في مقابلته عن الأمل أن يدرك زعماء العالم “أن الروح التي رسمت بها هذه اللوحات، هي روح الصداقة”.  وقال مخاطبا ابنته :”لا تسأليني عن رد فعل هؤلاء الناس عندما يرون صورهم”.
 
وقال بوش إن لوحته المفضلة هي تلك التي تصور والده، وقال إنه كان يذرف الدموع أثناء العمل عليها. لكن والدته السيدة الأولى سابقا باربرا بوش انضمت للمقابلة على الهواء، وقالت مازحة حين سئلت عن رأيها في صورة زوجها “هل هذا هو زوجي”. وأوضحت باربرا أن اللوحة أعجبتها لكنها لن تقف بالتأكيد أمام ابنها كي يرسمها.
 
وخاطب بوش ابنته المراسلة قائلا “أرسم كثيرا لأنني كما تعلمين أسعى للنجاح دائما. لقد فتح ذلك أمامي عالما جديدا وكبيرا”. وأوضح بوش أنه تردد في عرض رسوماته، لكنه يأمل في أن يجذب المعرض الذي يستمر حتى الرابع من يونيو المقبل اهتماما بمكتبته الرئاسية. وبجانب لوحات رؤساء الدول، يشمل معرض بوش لوحات لمناظر طبيعية وحيوانات، وله داخل حوض للاستحمام.
 
ولم يكن لبوش أي اهتمام بالرسم، حتى غادر البيت الأبيض وقرأ مقال ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق الذي يحمل عنوان “الرسم هواية”. 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة