أخبار

جورنالية “سنيم” يعلنون إضراباً مفتوحاً عن العمل

قرر عمال شركات المقاولة من الباطن العاملة لصالح الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) في نواذيبو، المعروفون بعمال الجورنالية، الدخول في إضراب عام مفتوح عن العمل ابتداء من صباح اليوم الاثنين.
 
ويأتي الإضراب بعد أيام من المفاوضات بين العمال والشركة من دون جدوى، وذلك بعد قرار صادر عن الشركة ينقل عمال الجورنالية إلى شركات مقاولة أخرى دون إعطاء أي ضمانات بشأن ظروف العمل، واحترام حقوق العمال وطبيعة عقود عملهم الجديدة، وفق العمال.
 
وقالت الكوفدرالية العامة لعمال الموريتانيا في بيان وزعته اليوم، إن العمال دخلوا في مفاوضات مع إدارة “سنيم” أملا في إيجاد حلول توافقية “غير أن إدارة الشركة انتهجت سياسة المماطلة رافضة تقديم معلومات واضحة حول المطالب العمالية”.
 
وأوضحت الكونفدرالية أنه “بعد استنفاد مختلف السبل وبعد أن انكشف زيف وخداع إدارة المؤسسة، لم يبق من خيار أمام العمال سوى الدخول في إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بفتح مفاوضات حقيقية”.
 
وتحدثت الكونفدرالية عن محاولة بعض المقاولين استجلاب بعض العمال الأجانب بغية إفشال الإضراب، مؤكدة أن الإضراب تسبب في توقف تام للأنشطة في المقر المركزي للشركة و في مركز الصيانة وفي كانصادو، وفق ما أوردته الكونفدرالية.
 
وأعلنت الكونفدرالية تضامنها مع ما سمته “النضال المشروع لعمال جورنالية سنيم”، ودعت الحكومة وإدارة “سنيم” إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل علي إيجاد حل لهذا النزاع.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة