مجتمع

حاتم: الجامعة تشهد توترا أمنيا “غير مسبوق” يدفعه شعور رسمي بتغليب الحسم الأمني لكل القضايا

حاتم: الجامعة تشهد توترا أمنيا

شدد على حق الطلاب الموريتانيين في التظاهر السلمي.. ودعا إلى انتهاج الحوار بدل عسكرة الجامعة

أكد حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) المعارض في موريتانيا؛ أن الساحة الجامعية تشهد منذ أسابيع “توترا أمنيا غير مسبوق يدفعه شعور رسمي بضرورة الحسم الأمني لكل القضايا والمطالب الطلابية العالقة.

وقال بيان للحزب تلقته صحراء ميديا؛ إنه يذكر إدارة الجامعة بأهمية الجلوس إلى الطلاب والاستماع إلى مطالبهم، بعيدا عن “الحلول الأمنية  والزج بالجامعة في أتون التجاذب السياسي”؛ وفق تعبيره.

وجدد الحزب المعارض؛ تأكيده على “حق الطلاب المشروع في التظاهر السلمي، حتى تتحقق مطالبهم”؛ مسجلا رفضه القاطع لـ”عسكرة الجامعة، وفرض الحلول الأمنية لمشكلاتها بعيدا عن أسلوب الحوار والتفاهم“.

وندد البيان بشدة بما أسماه “القمع الوحشي الذي تمارسه قوات الأمن على الطلاب المحتجين”؛ مطالبا بإطلاق سراح “كافة المعتقلين وعودة الطلاب المطرودين إلى مقاعد الدراسة“.

ودعا حزب “حاتم”؛ كافة الأطراف إلى احترام “قدسية الحرم الجامعي والحفاظ على الجامعة كرمز للمعرفة والحوار، وعنوان لنبل الأهداف وترشيد المواقف”؛ بحسب نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة