أخبار

حجاج موريتانيا يتوجهون إلى الأراضي المقدسة

غادر العاصمة الموريتانية نواكشوط فجر اليوم السبت الفوج الأول من الحجاج الموريتانيين البالغ خمسمائة حاج متوجها إلى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج للعام الهجري 1436.
 
وخلال مغادرة الفوج الأول قال أحمد ولد أهل داوود، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، إن الدولة وضعت اللمسات الأخيرة على جملة من الإجراءات تم اتخاذها لأول مرة هذا العام من أجل أن تتم هذه العملية بنجاح وفقا للخطة التي رسمتها الحكومة.
 
وأضاف أن من بين هذه الإجراءات تعميم اللامركزية في الحج حيث تم تسجيل كل مواطن ينوي الحج في ولايته دون الحاجة لنقلة إلى العاصمة نواكشوط، كما أشار إلى “تسهيل عمليات التسجيل بطريقة انسيابية وإجراء قرعة شفافة عبر التلفزيون وكذا وضع الحقيبة الموحدة التي تحمل العلم الوطني واسم الحاج ورقمه”، وفق تعبيره.
 
وأبرز الوزير أن المرحلة الأولى من هذه العملية تمت بنجاح متمنيا أن تكون المرحلة التالية مثلها، طالبا من الحجاج التعاون مع البعثة الرسمية من أجل إنجاح العملية.
 
وتفقد الوزير رفقة وفد من مختلف القطاعات المعنية الحجاج كما تجول في الطائرة التي ستنقلهم من أجل الاطلاع عليها ومعرفة مدى جاهزيتها.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة