مجتمع

حراك داخل السجن المدني في موريتانيا ومؤشرات على قرب الإعلان عن عفو رئاسي

مسؤول أمني يلتقي متهما بقتل أمريكي في نواكشوط

علمت صحراء ميديا من مصادر مطلعة أن حراكا داخل السجن يدور منذ أيام، في ظل تسريبات تحدثت عن احتمال الإفراج عن أعداد كبيرة من السجناء ضمن عفو رئاسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقالت المصادر إن هيئات لها علاقة بحقوق الإنسان زارت السجن المركزي أمس الثلاثاء حيث قامت بعقد لقاءات انفرادية مع السجناء.

وأضافت أنه لحد الساعة لم يتم تحديد لائحة المعفو عنهم، بيد أن حالة من الارتياح عمت السجناء الذين كانوا يطالبون بالعفو كلما زارهم مسؤول حكومي أو أمني، ما يشير إلى احتمال استفادة بعضهم من العفو المرتقب.

وقال أحد السجناء لصحراء ميديا إن الأوامر صدرت لهم بالبقاء داخل عنابرهم، بل إن أغلقت عليهم لساعات قبل أن يشاهدوا خياما تضرب وتجهز؛ بحسب السجين.

وفي سياق متصل التقى مسؤول امني رفيع المستوى بالسجين السلفي ولد بزيد لساعات داخل زنزانته الانفرادية، وبحسب مصادر في السجن فان ولد بزيد؛ المتهم بقتل مواطن أمريكي في مقاطعة لكصر بالعاصمة نواكشوط، والذي يعاني من مرض مزمن، ناقش مع المسؤول الأمني عددا من القضايا لا يستبعد ن يكون من بينها العفو عنه .

وتتيح القوانين الجديدة ونتائج الحوار حول الإرهاب العفو عن من يثبت رجوعهم عن الفكر التكفيري وحمل السلاح.

وكان مقاتل موريتاني محسوب على القاعدة سلم نفسه في تمبدغه؛ شرق موريتانيا، قبل أن يحقق معه الأمن ويخلي سبيله .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة