الساحل

حرب مالي: الجماعات الإسلامية تقول إنها أسقطت مروحية فرنسية

حرب مالي: الجماعات الإسلامية تقول إنها أسقطت مروحية فرنسية
أعلنت مصادر في الجماعات الإسلامية المسلحة أن مقاتليها تمكنوا خلال المعارك الأخيرة في مدينة كونا، وسط مالي، من “إسقاط مروحية فرنسية”؛ مؤكدين أنهم لم ينسحبوا من كونا وإنما “أعادوا الانتشار في منطقة غير بعيدة منها”.
وكان الجيش الحكومي المالي قد أعلن يوم أمس الجمعة تمكنه من السيطرة بشكل تام على مدينة كونا، 700 شمال باماكو، وذلك بعد معارك مع المقاتلين الإسلاميين، تلقى فيها الجيش دعما من القوات الفرنسية الموجودة على الأراضي المالية.
وفي سياق متصل غادر المقاتلون الإسلاميون يوم أمس الجمعة مدينة جابالي، غرب مالي، وذلك بعد أن كانت المدينة قد شهدت أول مواجهات برية مباشرة بين هؤلاء المقاتلين والقوات الفرنسية.
وحسب ما نقلته مصادر من الجماعات الإسلامية فإن المقاتلين أثناء خروجهم من المدينة تعرضوا لقصف قتل فيه مقاتلين اثنين ودمرت سيارتين كانت الجماعات قد استولت عليهما من الجيش الحكومي في المدينة، وفق قول هه المصادر.
وأضافت نفس المصادر التي تحدثت لصحراء ميديا، أن “قصف السيارتين تم بدقة كبيرة، مما يعني أنهما كانتا تحتويان على شريحة (جي أس بي)”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة