مجتمع

حركة “إيرا” تحتج وقادتها يضربون عن الطعام

نظمت مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا)، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مباني وزارة العدل الموريتانية، للمطالبة بالإفراج عن قادة الحركة المعتقلين منذ أكثر من شهرين.
 
وأعلنت الحركة في إيجاز صحفي أن قادتها الموجودين في سجن ألاك دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على ما قالت الحركة إنه “سوء المعاملة والانتهاكات”.
 
ويتعلق الأمر بكل من رئيس الحركة بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ونائبه إبراهيم ولد بلال ولد رمظان، بالإضافة إلى رئيس منظمة كاوتيل جيبي صو.
 
وقالت الحركة إن المضربين يحتجون على “سوء المعاملة والانتهاكات التي يتعرضون لها منذ وصولهم إلى سجن ألاك والظروف المزرية التي يوجدون فيها والتي لا تتلاءم مع مقامهم كقيادات حقوقية توجت عالميا بأكبر الجوائز الحقوقية”.
 
وأعلنت الحركة الحقوقية غير المرخصة إنه من أجل التضامن مع قياداته المضربة عن الطعام، قررت “الدخول في تصعيد نوعي لأنشطتها السلمية النضالية”، وفق تعبيرها.
 
وردد أنصار الحركة الذين احتجوا صباح اليوم أمام مباني وزارة العدل شعارات مطالبة بالإفراج عن قياداتهم، فيما عقدت الحركة مؤتمراً صحفياً أمام مباني الوزارة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة