ثقافة وفن

حركة طلابية تدعو الطلبة الموريتانيين في السنغال إلى “حوار شامل”

حركة طلابية تدعو الطلبة الموريتانيين في السنغال إلى
دعا تجمع طلابي أطلق على نفسه “حركة وفاق الطلبة الموريتانيين في السنغال”، إلى “حوار شامل” بين جميع مكونات الساحة الطلابية في العاصمة السنغالية دكار وباقي المدن الأخرى، من أجل تجاوز ما قالت إنه “الركود الذي خلفه غياب رابطة الطلاب الموريتانيين في السنغال”.
وأشارت الحركة إلى أن هذا الحوار يجب أن “يؤسس جمعية عامة يوم 17 مارس، كخيار توافقي ناتج عن حوار”، معتبرة أن ذلك سيمكن الودادية من إشعار طلاب الجامعات والمعاهد في العاصمة دكار ومدينة سينلوي وتييس وباقي المدن.
وأكدت الحركة في بيان وزعته اليوم الأحد أن الجمعية العامة ستتكفل بتنظيم ورشات حوارية حول تعديل النظامين الأساسي والداخلي للودادية، إضافة إلى تحديد موعد للانتخابات وتشكيل لجنة مستقلة توافقية للإشراف على العملية الانتخابية بشكل يضمن شفافيتها، وفق تعبيرها.
وناشدت حركة وفاق الطلبة الموريتانيين في السنغال “جميع الأطراف بضرورة الابتعاد عن الخطاب التضليلي للطلاب، وتحكيم مصلحة الطالب بعيدا عن المصلحة الشخصية والمواقف السياسية الإيديولوجية الضيقة”، معتبرة أن ذلك كان “سبباً في صراعات قديمة جديدة لا زال الطالب يدفع ثمنها إلى حد الساعة”.
يشار إلى أن السنغال وخاصة العاصمة دكار تضم واحدة من أكبر الجاليات الطلابية الموريتانية في الخارج، حيث يدرس الطلاب الموريتانيون تخصصات متعددة من أهمها الطب بكافة فروعه وتخصصات أخرى كالهندسة والرياضيات والمعلوماتية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة