مجتمع

حركة 25 فبراير تنظم سلسلة بشرية على طول أكبر شوارع العاصمة نواكشوط

حركة 25 فبراير تنظم سلسلة بشرية على طول أكبر شوارع العاصمة نواكشوط

الحركة نددت بـ”حكم العسكر والحرب بالوكالة والاستبداد”، وطالبت بإقامة “دولة مدنية”
نظم عدد من نشطاء حركة 25 فبراير، صباح اليوم الأربعاء، سلسلة بشرية على طول شارع جمال عبد الناصر وسط العاصمة نواكشوط، وكان شعار الحركة أثناء الجلسة “يداً بيد من أجل انتزاع الحقوق”، وقد امتدت السلسلة البشرية من مقر مبنى الإذاعة وحتى بناية “آفركو” قبالة ساحة بلوكات.

وكان الناشطون في حركة 25 فبراير يحملون لافتات تناولت مختلف مطالبهم، من قبيل التنديد بما يصفونه بالحكم العسكري في البلاد، والفساد والعبودية، إضافة إلى انتقاد الاستبداد والحرب على الإرهاب.
وقد حملت اللافتات شعارات على غرار (لا لحكم العسكر) و(صرخة مظلوم.. أين ثروات الوطن)، و(إيماني بحقي أقوى من قوة السلاح).. و(لا للحرب بالوكالة وخذلان الجنود)، وشعارات أخرى تناولت ما يعتبره الناشطون في الحركة “مطالب أساسية” يسعون إلى تحقيقها بـ”المظاهرات السلمية”، على حد تعبيرهم.
وكانت حركة 25 فبراير قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، أثناء وقفة احتجاجية نظمتها بساحة 1 مايو، أنها “ستقوم بتنظيم عدة أنشطة تصعيدية من أجل تحريك الساحة من جديد”، على حد تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة