مجتمع

حركة MJM : الجنرال مارس هوايته في “المكر و الخداع و لي أعناق الحقيقة مقدما لوحة وردية مضحكة عن سنة شهباء”

الحركة هنأت نشطائها على “إبلاغ مطلب الرحيل ورفض ديكتاتورية العساكر” للرئيس أثناء “لقاء الشعب

هنأت حركة الشباب الموريتاني  MJM؛ من أسمتهم  بـ”المناضلين الشجعان” في نواكشوط و في أطار الذين أبوا رغم السوار الأمني إلا “أن يبلغوا الجنرال مطلب الشعب بالرحيل و رفضه ديكتاتورية العساكر“.

وقال بيان للحركة؛ عن هؤلاء المناضلين تعرضوا لـ”الاعتقال و الضرب من طرف عناصر كتيبة الحرس الرئاسي أمام أعين الرئيس أثناء حديثه السخيف عن الديمقراطية”؛ داعية إلى الإطلاق الفوري لسراح المناضل المعتقل في أطار سعيد ولد محمد محمود.

واعتبرت حركة الشباب الموريتاني؛ أن “لقاء الشعب” كان فرصة للجنرال  محمد ولد عبد العزيز ليمارس فيها من جديد “هوايته في المكر و الخداع و لي أعناق الحقيقة مقدما لوحة وردية مضحكة عن سنة شهباء بكل المقاييس”؛ متحديا بذلك أنات البسطاء و مشاعر الفقراء والمساكين في جو كرنفالي لم يكن إلا حلقة أخرى من حلقات “إهدار المال العام، والتلاعب عن طريق بيادق القبلية و المحسوبية و الجهوية”؛ حسب وصف البيان.

وجددت حركةMJM؛ التأكيد على تمسكها بالعمل النضالي السلمي الجاد من “أجل وضع حد لمهزلة عزيز و عصابته”، سبيلا لينعم الشعب الموريتاني بما يستحق من الرفاه و التقدم عن طريق “نظام مدني منتخب يليق بطموحات الموريتانيين و مكانتهم”؛ وفق نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة