مجتمع

حزب التكتل بصدد إعلان مقاطعة الحوار

أفادت مصادر رفيعة داخل حزب تكل القوى الديمقراطية المعارض، أن الحزب بصددإعلان مقاطعته للحوار السياسي المرتقب بين الحكومة والمعارضة.
 
وكشفت المصادر لصحراء ميديا عن أن الحزب طلب من ممثله فى المنتدى أحمد ولد لفظل إبلاغ قادة المنتدى باعتراض الحزب على الطريقة التى ردت بها الحكومة على وثيقة ممهدات الحوار التى قدمها المنتدى، معتبرا أنها “مهينة” ولا تعطى أي انطباع عن استعداد الحكومة للحوار.

وأكد الحزب أن الحكومة أبلغت المنتدى عبر رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم أن الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز فوق القانون ولا يمكن بأي حال من الأحوال محاسبته على ما يقوم به من مخالفات.
 
وشدد الحزب المعارض على أن اللجنة التى شكلها المنتدى لتسليم الممهدات للحكومة أصبحت لاغية، خاصة بعد الرد المهين من الحكومة، وفق تعبير المصدر.
 
 
وكانت المنتدى الوطنى للديمقراطية والوحدة قد أعلن تأجيل اجتماع كان مقررا اليوم لتدارس رد الحكومة على وثيقة المنتدى حول ممهدات الحوار ، وبرر المنتدى التأجيل بإعطاء فرصة للأحزاب لنقاش مواقفها مع قواعدها الشعبية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة