مجتمع

حزب التكتل ينظم مؤتمرا للشباب تحت شعار “الشباب يفرض التغيير”

حزب التكتل ينظم مؤتمرا للشباب تحت شعار
قرر حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا تنظيم مؤتمر للشباب، سينطلق يوم الأربعاء 19 دجمبر الجاري، تحت شعار “الشباب يفرض التغيير”.
ويهدف المؤتمر؛ بحسب بيان أصدرته لجنته التحضيرية وتوصلت به صحراء ميديا، إلى تنظيم شباب الحزب؛ والعمل على “تحقيق طموحاته الرامية إلى بناء دولة ديمقراطية قوية ومزدهرة”.
وأكد البيان أن المؤتمر ؛ الذي يدوم ثلاثة أيام، سينبثق عنه “إطار شبابي شرعي يجمع كافة شباب التكتل بمختلف مكوناته وأطيافه”، تحت إسم “الشبيبة الديمقراطية للتكتل”، مشيرا إلى أن ذلك الإطار سيسعى إلى “وضع حد للفوضى التى تعيشها البلاد منذ تولي الجنرال محمد ولد عبد العزيز السلطة واستمراره في رفض الحوار والتضييق على الحريات متماديا في محاولة خداع الجماهير بشعارات جوفاء لا أثر لها على أرض الواقع”؛ بحسب تعبيره.
وأوضح البيان أن شباب التكتل “لم يعد يرضى بهذا الوضع المزري؛ حيث تشهد الأسعار ارتفاعا جنونيا؛ وتنتشر البطالة في صفوف الشباب كانتشار النار في الهشيم؛ إلى جانب توقف المسار التنموي في البلاد؛ وفساد التعليم وتردي الخدمات الصحية وانعدام الأمن…”؛ على حد وصفه.
وحذر البيان من استمرار من وصفهم بطغمة من المفسدين “والمقربين من الجنرال ولد عبد العزيز في نهب ثروات البلاد ومقدرارتها متجاهلة معاناة المواطنين في الأحياء الشعبية والمدن والأرياف”؛ كما قال البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة