مجتمع

حزب الحراك الشبابي الموريتاني : “تواصل” يدق طبول حرب لن يدخلها الا من “باب الغنائم”

انتقد حزب الحراك الشبابي احد أحزاب الموالاة في موريتايا بشدة تصريحات نائب رئيس حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية تواصل  محمد غلام ولد الحاج لشيخ الأخيرة بشان منح النظام حزب للشباب الذي خرج في مظاهرات احتجاج بساحة ابلوكات فبراير الماضي.

 واتهم الحزب في بيان شديد اللهجة تلقت صحراء ميديا نسخة منه التيار الاسلامي في موريتانيا  بدق طبول حرب لن يدخلها الحزب الا من باب جمع الغنائم. بحسب تعبير البيان.

واعتبر الحزب  ان تصريحات ولد الحاج الشيخ تاتي في وقتيفترض أن يساهم في التهدئة وفتح المجال أمام الفرقاء للدخول في منافسة ديمقراطية يطبعها جو من السكينة افتقرت له الساحة ردحا من الزمن“.

واستغرب ما وصفه “الهجوم غير المبرر لنائب رئيس حزب “تواصل” على حزبنا “الحراك الشبابي من أجل الوطن”، في ندوة نظمها شباب هذا الحزب عندما قال “حينما تظاهر بعض الشبان مطالبين بالإصلاح قرر ولد عبد العزيز منحهم حزبا سياسيا“.. “وقال إن اختزال خيار مجموعة شبابية مهما كانت مواقفها بهذه الصورة “الكاريكاتيرية” يحيل للطبيعة الإقصائية المتأصلة لدى البعض “صاحب الحقيقة المطلقة ” مهما حاول التغطية عليها.” دائما بحسب  تعبير البيان.

وكان حزب تواصل ذي المرجعية الإسلامية نظم تظاهرة سياسية بنواكشوط اكد فيها إن الإسلاميين في موريتانيا لن يكونوا بمنأى عن الربيع العربي والإسلامي،  ودعا بعض من قادته النظام لى الدخول في إصلاحات حقيقية أو مواجهة مصير الأنظمة الدكتارتورية” على حد تعبير هؤلاء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة