مجتمع

حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن يبدأ نشاطه السياسي في موريتانيا من ولاية لعصابه

حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن يبدأ نشاطه السياسي في موريتانيا من ولاية لعصابه

أعلن حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن في موريتانيا؛ مساء اليوم الجمعة، عن بدء نشاطاته السياسية انطلاقا من ولاية لعصابه؛ وسط البلاد.

وأكدت رئيسة الحزب لاله بنت اشريف؛ في مهرجان جماهيري بمدينة كيفه، أن حزب الحراك الشبابي “يعتبر نموذجا في المنطقة وسابقة في العمل السياسي الوطني”؛ بحسب تعبيرها.

وقالت بنت اشريف إن حزبها “أعطى دفعة قوية للعمل السياسي المعاصر”، مشيرة إلى أن لديهم جملة من المعايير سوف يتبنونها في برنامجهم السياسي، منها، على سبيل المثال: دعم الحوار الوطني وتفعيل آلياته، وإعداد القوائم الانتخابية في الاستحقاقات التشريعية والمحلية القادمة “من خلال اعتماد معايير التعليم، الكفاءة، النزاهة، والإخلاص في مرشحيهم”، ودعم الوحدة الوطنية ومكافحة الرق عن طريق برامج توعية واقتصادية، والإسهام في تقريب وجهات النظر حول الإحصاء الإداري، وتقديم خدمات اجتماعية في مناطق (آدوابه) عن طريق تقديم مساعدات وعلاجات مجانية لمن تجاوزوا الـ 60 من العمر، بالإضافة إلى إدراج الحفاظ على البيئة في البرنامج المستقبلي لحزبهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة