مجتمع

حزب الحراك: نستنكر استهداف الجناح المناوئ لقاضي نزيه

أعرب حزب الحراك الشبابي من اجل الوطن ( جناح خالد ولد قيس) عن استنكاره لاستهداف الجناح المناوئ في الحزب الذي تقوده الوزيرة السابقة لاله منت اشريف لقاضي موريتاني وتوجيه تهم باطله له. 
وقال ولد قيس في بيان صحفي ان حزبه يستغرب الهجوم السافر على ”  قاض شاب نزيه عرف في مسيرته القضائية  بأحكامه العادلة ووقوفه دائما مع الحق أين ماكان ضاربا عرض الحائط كل الضغوط التي تمارس عليه” حسب قوله.
وأضاف ولد قيس ان القاضي هارون ولد أديقبي ” ذنبه الوحيد أنه يقف دائما في وجه أباطرة الفساد صادحا بالحق، لايخاف في الله لومت لائم” مضيفا ان حزبه يقف  مع القضاء في وجه هذه الهجمة الشرسة والتي تعتبر ضربة في خاصرة نظامنا الديمقراطي والذي يعتبرالقضاء ركيزته الأساسية.
وكان جناح لاله منت اشريف في حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن، قد اتهم رئيس الغرفة المدنية بمحكمة نواكشوط بالانحياز لمن وصفهم بـ”المتمردين” داخل الحزب، الذي يواجه منذ عدة أشهر خلافات حادة وصلت إلى غرف المحاكم الموريتانية.   
وقال عبدات ولد عابدين، الأمين العام للحزب في مؤتمر صحفي بنواكشوط، إن رئيس الغرفة المدنية بمحكمة نواكشوط “أصدر ترسانة من القرارات الإدارية المستعجلة التي تثير الشك وتبعث على الريبة”، مشيراً إلى أن هذه القرارات “تصب في مصلحة طرف واحد على حساب الحزب وقيادته”. 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة