مجتمع

حزب “الصواب” يطالب باتخاذ “إجراءات عاجلة” لمواجهة الجفاف

حزب

الحزب يعلن تأييده لحقوق الشعوب العربية في الحرية ويرفض أي “استقواء بالأجنبي”
طالب المجلس المركزي لحزب الصواب، ذي الميول القومية، السلطات الموريتانية باتخاذ “إجراءات عاجلة” للحد من تأثير الجفاف، مشيرين إلى أن موريتانيا تعاني من “أزمات مستمرة” سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو الاقتصادي.

واعتبر الحزب في بيانه الختامي لدورته العادية الأولى الذي تحصلت صحراء ميديا على نسخة منه، أن “التحديات” التي تواجه البلاد جعلته ينتهج “الحوار مع النظام السياسي والشركاء” من أجل وضع “أسس متفق عليها للخروج من أزمات البلاد”.
وفيما يتعلق بالأحداث التي تشهدها دول الربيع العربي، قال الحزب إنه “يؤيد حقوق الشعب بحرية داخل أرضه والاستفادة من ثرواته الوطنية”، مؤكداً في نفس السياق أنه “ضد أي شكل من أشكال تخريب الأوطان والاستقواء بالأجنبي مهما كانت الدوافع”، على حد تعبيره.
واعتبر المجلس المركزي في البيان أن هنالك “مؤشرات إيجابية” في أداء الحزب خلال الأشهر الأخيرة، معتبرا أن “الطموحات والتحديات كبيرة وخصوصا مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة