مجتمع

حزب “العصر” الشبابي: نريد تجديد الطبقة السياسية وتعديل الدستور

قال رئيس المكتب المؤقت لحزب “العصر”، عبد الرحمن ولد الددى، إن حزبه، قيد التأسيس، سيكون “النواة لتجديد الطبقة السياسية” في موريتانيا بما يمنح الأولوية للشباب في ولوج العمل السياسي و”المساهمة الفعالة” في تطوير الديمقراطية وتنشيط الحقل السياسي.

وتعهد ولد الددى، لدى افتتاحه ملتقى تحسيسيا بأهداف حزبه، بأن يكون “العصر”  إطارا يجمع بين من وصفهم ب”الأجيال السياسية في البلاد”، ويختلف في نظامه ونمط إدارته عن “ما هو مألوف” داخل الأحزاب السياسية الموريتانية التقليدية من خلال تنصيب هيئاته عبر “الانتخاب الشفاف” من طرف القواعد، وعدم إمكانية انتخاب قيادته السياسية لأكثر من مأموريتين.

وأشار ولد الددى إلي نية حزبه التقدم بمقترح لتعديل الدستور الموريتاني حتى “يتماشي مع المتطلبات” السياسية للبد في “الظرفية الراهنة”، واقتراح سحب التراخيص من الأحزاب السياسية التي تفشل في الفوز بتمثيل انتخابي في المجالس البلدية والهيئات التشريعية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة