مجتمع

حزب اللقاء الديمقراطي يطالب الحكومة بتلبية مطالب طلاب المعهد الإسلامي المحتجين

حزب اللقاء الديمقراطي يطالب الحكومة بتلبية مطالب طلاب المعهد الإسلامي المحتجين

طالب حزب اللقاء الديمقراطي، المعارض في موريتانيا، السلطات بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين على خلفية الاحتجاجات المتواصلة في المعهد العالي للدراسات الإسلامية، والعمل “الجاد” علي تلبية مطالبهم، بما في ذلك إبقاء المعهد علي ما كان عليه في السابق.

وحذر الحزب، في بيان توصلت به صحراء ميديا، النظام  من عواقب  التمادي في “التعنت” اتجاه  المطالب المحقة للطلبة المضربين. معتبرا مطالبهم “مشروعة” وانتهجوا لتحقيقها نهجا سلميا، غير أن الشرطة بادرت الي اعتقال بعضهم والتنكيل بالجميع والعبث بأغراضهم وبلوازمهم التي كانت تلبي حاجاتهم أثناء الاعتصام.
وكانت الأيام الماضية عرفت مواجهات عنيفة بين الشرطة وطلاب المعهد العالي الإسلامي المحتجين على منع طلاب المحاظر من التسجيل في المعهد كما كان ساريا في السنوات الماضية، مطالبين بفتح التسجيل فيه بعد أن كانت الحكومة قررت غلقه وإحالة الطلاب الي التسجيل في الجامعة الإسلامية في لعيون، شرق موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة