مجتمع

حزب الوحدة والتنمية يفتتح أياما تفكيرية حول “الوحدة الوطنية”

رئيس الحزب: نحن مطالبون بتوحيد فئات المجتمع بعيدا عن “الصراعات السياسية” المضرة بمصالح البلد
افتتح حزب الوحدة والتنمية؛ الليلة البارحة بفضاء “كامرا الثقافي” بالعاصمة نواكشوط؛ فعاليات أيام ينظمها حول “الوحدة الوطنية”، تتضمن تقديم محاضرات وتنظيم سهرات فنية وأنشطة تعبوية مختلفة.

وقال التقي ولد طالبن؛ رئيس منسقية الحزب بتفرغ زينه التي تنظم النشاط؛ إن تنظيم هذه الأيام التفكيرية حول الوحدة الوطنية يأتي لكونها تعتبر “ركيزة أساسية وهي منبع البناء والاستقرار في المجتمع “؛ مضيفا أن حزبهم يركز على الشباب باعتبارهم محور التنمية ولهم “الدور البارز في تجسيد مشروع الحزب المجتمعي”.
رئيس الحزب محمد بارو؛ أكد على أهمية الوحدة الوطنية، خاصة في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد؛ داعيا الجميع إلى تكاتف الجهود لتوحيد متخلف فئات المجتمع بعيدا عن “الصراعات السياسية المضرة بالمصالح العليا للبلد”؛ حسب تعبيره.
من جهته؛ اعتبر الأمين العام للحزب الشيخ بوي ولد شيخنا؛ أن خيار التضامن والتوحد لابد منه لترسيخ الوحدة الوطنية في المجتمع الموريتاني؛ داعيا ألى محاربة كافة الأساليب المنافية  للروح الوطنية.
وطالب الأمين العام ؛ بضرورة مساواة  بين المرآة والرجل؛ لأن النساء يمثلن نسبة 53 في المائة من المجتمع ولم يعد مقبولا في العصر الحاضر التمييز بينهما على أساس الجنس؛ فالمرأة أثبتت  جدارتها في كافة الميادين؛ مشددا على أن حزبهم يسعى لتغيير المسلكيات وسيعمل بجد للقضاء على كل من شأنه أن يعيق تطور المجتمع.
وقد تضمنت هذه الأمسية تقديم فقرات موسيقية ومحاضرتين وبعض المسرحيات؛ ويضمن جدول اليوم الثاني من هذه الأيام التفكيرية تنظيم حوار مفتوح حول الوحدة الوطنية ينعشه دكاترة مختصون وبعض أطر ومنتسبي الحزب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة