مجتمع

حزب “تواصل”: الإجراءات الحكومية للحد من ارتفاع الأسعار ليست كافية

وصف محمد جميل ولد منصور رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الاسلامي الاجراءات التي تخذتها الحكومة الموريتانية لمواجهة ارتفاع الاسعار بانها غير كافية، ولن تساهم في حل مشكل ارتفاع الاسعار الذي يعتبر عاملا رئيسيا في تهديد الاستقرار.

وقال ولد منصور خلال مهرجان شعبي نظمه حزبه مساء اليوم ان الارتفاع الجنوني للاسعار قد يساهم في حدوث ازمة وتفجير الاوضاع في موريتانيا، مستشهدا بالمقولة المنسوبة لإبي ذر الغفاري؛ رضي الله عنه، “عجبت لمن لم يجد قوت يومه، كيف لا يخرج للناس شاهرا سيفه” .

 

ودعا ولد منصور الي تحرك عاجل لتلافي الوضع المعيشي الصعب الذي تشهده البلاد، مطالبا بوضع استراتيجيه واضحة لتشغيل الشباب والتحكم في أسعار المواد الغذائية الأساسية من خلال تخفيف الرسوم الجمركية عليها.

وقدم رئيس حزب تواصل الاسلامي تعازيه لاسرة “اهل دحود” اثر وفاة الشاب يعقوب ولد دحود متاثرا بجروحه بعد اشعال النار في نفسه احتجاجا علي “التهميش السياسي”.

وطالب ولد منصور بحوار وطني جدي بين المعارضة والاغلبية الحاكمة، لاصلاح الاوضاع السياسية في البلاد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة