مجتمع

حزب تواصل الإسلامي: موريتانيا تعيش كل مظاهر “الدولة البوليسية”

حزب تواصل الإسلامي: موريتانيا تعيش كل مظاهر

اتهم الأمن باستخدام “صنوف البطش وأنواع التنكيل لشباب عزل يستخدمون حقهم في التظاهر السلمي”

أكد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) المعارض في موريتانيا أن البلد يشهد “كل مظاهر الدولة البوليسية التي أصبحنا نعيش أبشع تجلياتها خرقاً للحريات المكفولة دستوراً وقانوناً”.

وقال الحزب؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن ما وصفه بالحل الأمني “لن تزيد المواطنين والشباب إلا إصراراً على مواصلة النضال حتى تخليص البلاد من النظام الأحادي الاستبدادي”؛ بحسب تعبيره.

وطالب حزب تواصل الإسلامي بإطلاق سراح معتقلي منسقية شباب المعارضة (مشعل)، مهنئا الشباب على “نجاح” الوقفة التي نظموها أمس أمام الجمعية الوطنية بنواكشوط، والتاي فرقتها الشرطة بالقوة.

واتهم الحزب الأمن الموريتاني باستخدام “صنوف البطش وأنواع التنكيل لشباب عزل يستخدمون حقهم في التظاهر السلمي والاحتجاج الحضاري”، مشيرا إلى أن الشرطة “بالغت في استخدام مسيلات الدموع والقنابل الصوتية، وأسرفت في الضرب بالهراوات والعصي مما أسفر عن إغماءات واعتقالات”.

وأضاف أن الاعتقالات شملت عبد الله جاكيتي، الأمين العام للحزب، محمد فاضل ولد المختار؛ رئيس المنظمة الشبابية للحزب والرئيس الدوري لشباب منسقية (مشعل)، والشيخ باي ولد اعليّ، نائب رئيس المنظمة الشبابية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة