مجتمع

حزب تواصل المعارض في موريتانيا يثمن استعداد الرئيس للحوار ويعلن جاهزيته للإسهام فيه

قال حزب تواصل الإسلامي في موريتانيا إنه يثمن إعلان رئيس الجمهورية استعداده ودعوته لـ”حوار صريح مع المعارضة”مؤكدا ترحيبه بـ”التجاوب الذي وقع معه حتى الآن”.

ودعا الحزب، في بيان توصلت به صحراء ميديا، إلى “توظيف هذه الأجواء الايجابية بالسرعة المطلوبة”، معلنا “جاهزيته للإسهام في هذا الحوار للوصول إلى أفضل النتائج”.

وأضاف أن “الإرادة هي أهم عنصر في إنجاح أي حوار”، معتبرا أن “التفاصيل الأخرى ـ ومن باب أولى المصطلحات والصيغ ـ لن تكون عائقاً أمام أبناء وطنٍ قرروا أن يلتقوا و يتحاوروا من أجل مصالحه العليا ومستقبله الزاهر”؛ بحسب وصف البيان.

وذكّر تواصل أن “قضايا البلد الأساسية المتعلقة بوحدته الوطنية و تحقيق الإصلاح فيه، و تعزيز الديمقراطية وحرية الإعلام، و ضمانات الانتخابات الشفافة والنزيهة من المواضيع المهمة التي ينبغي أن يكون لها موقعها في هذا الحوار؛ سعياً لأوسع إجماع ممكن، وبناءً لعلاقاتٍ إيجابية مسؤولة بين مختلف الأطراف والقوى السياسية”؛ وفق نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة