مجتمع

حزب تواصل قلقٌ حيال أزمة سوق العاصمة

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)؛ الإسلامي المعارض في موريتانيا، عن انشغالها بأزمة سوق العاصمة المركزي الذي تنوي السلطات العمومية هدمه لدواع أمنية، مشيرة إلى أن تلك السلطات “لم تهيئ هذا الموضوع ولم تتخذ الاجراءات التحضيرية اللازمة”.
 
وأوضح الحزب؛ في بيان حدد فيه مواقفه من مختلف القضايا المطروحة على الساحة في بيان توصلت به صحراء ميديا، أن حل هذا الموضوع “ينبغي أن يأخذ في عين الاعتبار ـ كأولوية لا مجال للتساهل في شأنها ـ مصلحة وحقوق المواطنين والملاك أصحاب السوق في الحال وفي المآل، أي قبل وبعد أي إجراء”؛ بحسب تعبير البيان.
 
وذكَّر الحزب أن ما عبر عنه بالنمط الارتجالي “لا يناسب دولة تحترم نفسها”، مضيفا أن آخر مظاهره “تحويل العاصمة انواكشوط إلى ثلاث ولايات دون تبيين دوافع ذلك ولا آثاره ولا كيفية التعامل مع انعكاساته المختلفة على المستويات القانونية والاجتماعية والخدمية والانتخابية”.
 
وجدد البيان مساندة الحزب للعمال القادمين من ازويرات، والممنوعين من دخول العاصمة، مؤكدا أن “سلوك المنع المتخلف هذا ولّد معاناة حقيقية لهؤلاء المواطنين تتطلب التنديد من ناحية والنصرة من ناحية أخرى”.
 
وندد الحزب؛ الذي يرأسه محمد جميل ولد منصور، بما تعرض له شباب “أنا علمي“، موضحا أنهم “يعبرون بشكل سلمي وحضاري عن معاناتهم”، وأضاف: “بدل أن تحل مشكلتهم ـ والبلد يحتاجهم وهو يستحقون ـ يفرَّقون”.
 
وهنأ بيان اللجنة التنفيذية لحزب تواصل الشعب الموريتاني بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني، داعيا الله أن “يحفظ موريتانيا وشعبها ووحدتها”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة