مجتمع

حزب تواصل يدين اقتحام الشرطة للحرم الجامعي

حزب تواصل يدين اقتحام الشرطة للحرم الجامعي

أدان حزب “تواصل” الإسلامي الموريتاني اقتحام قوة الشرطة ليلة البارحة للحرم الجامعي و”إفراطه” في استخدام القوة لفك اعتصام الطلاب “السلمي”، وكذلك لقرار مجلس التأديب الجامعي القاضي بطرد بعض القيادات الطلابية ومنعهم من مواصلة الدراسة.

وأكد الحزب المعارض على “حق الطلاب” في التظاهر والاعتصام السلمي طلبا لتحسين ظروفهم الدراسية وتخفيف “معاناتهم”. داعيا السلطات إلي الكف عن ما وصفه بإهدار كرامة الطلاب و النيل من شرفهم.
واعتبر تواصل بأن الطلاب كانوا يمارسون حقهم  القانوني في التظاهر السلمي والاعتصام الحضاري تعبيرا عن تجاهل وعجز الإدارة الجامعية عن تلبية عريضتهم المطلبية الهادفة إلى تحسين ظروفهم وتخفيف معاناتهم، متهما الإدارة باستدعاء الشرطة وقمع المتظاهرين، وإصدار قرار بطرد  بعض القيادات الطلابية في خطوة تصعيدية تنم عن عجز و”ضيق أفق” في التعاطي مع الشأن الطلابي.
وكانت قوات من الشرطة قد اقتحمت ليلة البارحة الحرم الجامعي لفض اعتصام بالقوة نظمه منذ يومين مجموعات من الطلاب للمطالبة بتحسين ظروف الدراسة في الجامعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة