مجتمع

حزب تواصل يستنكر تغيير عطلة نهاية الأسبوع

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، اليوم السبت، استنكاره لقرار الحكومة الموريتانية بتغيير عطلة نهاية الأسبوع من يومي الجمعة والسبت إلى السبت والأحد.
 
وقال الحزب ذو الخلفية الإسلامية في بيان صحفي، إنه “بعد دراسة الموضوع والتداول بشأنه يعلن استنكاره لهذا القرار، ويعتبره تراجعا ًعن مكتسبات تحققت للشعب الموريتاني وارتاح لها وأنكر خطوات سابقة استهدفتها”.
 
وأشار الحزب إلى أنه يؤسس موقفه على جملة اعتبارات من ضمنها “الخصوصية الدينية والحضارية لموريتانيا بوصفها جزء من أمة المسلمين التي تعظم يوم الجمعة”، مشيراً إلى أن أغلب الدول الإسلامية تتخذ الجمعة “عيداً أسبوعياً يتفرغ فيه الناس للعبادة وما تقتضيه من راحة بدن وبال”، وفق نص البيان.
 
وقال الحزب إن تغيير العطلة يخالف القانون الموريتاني، موضحاً أنه “لا يُقبل ولا يُستساغ أن يُغـيَّر قانون بمرسوم”.
 
وقلل الحزب من شأن التبريرات الاقتصادية التي قدمتها الحكومة لتبرير القرار، وقال إن “معالجة الخسائر والنواقص لها من الأبواب -إصلاحاً وترشيداً وحداً من الفساد- ما يتطلب التقديم على جمعة تتعلق بها مشاعر المسلمين”، وفق تعبير الحزب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة