مجتمع

حزب “حاتم” يطالب بخفض أسعار المحروقات في موريتانيا

طالب حزب الاتحاد والتغيير (حاتم)؛ المعارض في موريتانيا، بخفض أسعار المحروقات “نظرا إلى أن أسعارها في السوق الدولي انخفضت إلى ما مستوى قياسي، وصل 56 دولارا للبرميل”.
 
وقال الحزب؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن أسعار النفط العالمية “تواصل انخفاضها، منذ أزيد من شهرين، بشكل غير مسبوق خلال السنوات الخمس الأخيرة”، مؤكدا أن دولا كثيرة “قامت بمراجعة أسعار المحروقات وخفضها نظرا للإنخفاض الكبير في أسعار النفط عالميا”، وأضاف: “بل إن دولا أخرى خفضت من أسعار النقل العمومي لنفس السبب”.
 
ونبه الحزب؛ الذي يرأسه صالح ولد حننا، إلى أن الحكومة الموريتانية “لا تزال تصر على إبقاء أسعار المحروقات على ماهي عليه دون أي تغيير، وكأن أسعار النفط لازالت بحالها قبل شهرين من الآن”، مشيرا إلى أن هذه الحكومة “هي التي طالما عللت سبب إرتفاع أسعار هذه المادة وغيرها بإرتفاع أسعار النفط عالميا”.
 
وتساءل بيان الحزب: “أما و قد انخفض سعر النفط، فلماذا الإصرار على عدم خفض أسعار المحروقات؟ أين الإدعاءات بالحرص على رفع المستوى المعيشي للمواطنين؟ ألا يطحن إرتفاع أسعار المحروقات المواطن طحنا دون أن يجد من يهتم بذالك؟”؛ بحسب تعبيره.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة