مجتمع

حزب سياسي يحيي ذكرى النكبة

أحيت المنظمة الشبابية لحزب الصواب المعارض أمس الجمعة بنواكشوط الذكرى 67 للنكبة الفلسطينية.

واستنهضت المنظمة فى بيان وزعته  بعد ختام الحفل ماوصفته بالشعور القومى الذي هو أساس أي مقاومة ستوقظ  العرب وتخلصهم من  قرون التخلف والضعف والتجزئة وفق تعبير البيان.

وأضاف البيان أن المنظمة “تستحضر جراح النكبة اليوم ونفوسنا تهفوا إلى فلسطين التاريخية من البحر إلى النهر وهو حلم سهل وقريب لكنه يحتاج إلى جهد عربي يبدأ بإعادة الاعتبار لروح المقاومة التي هي جوهر المشروع القومي العربي المعاصر”

وذكّرت المنظمة العرب بأنه “مضى أكثر من ثلثي قرن على نكبة العرب في فلسطين السليبة و اغتصاب وتهويد أرضهم المقدسة وانتزاعها من أهلها ورميهم إلى التيه والشتات كي يقام على أديمها كيان لعصابات القتل والجريمة”.

وانتهى البيان أنه لم يبق “أمام العرب اليوم إلا رمق أخير من الكرامة وفرص البقاء ولن يتحقق إلا بوحدة نضالهم في مواجهة التخلف والاقتتال الداخلي الذي فتح الأوطان لمحتلين جدد بعضهم اشد ضراوة من الصهاينة الذين هم أعداء العرب التاريخيين”.

وحضر المهرجان الذى نظم أمام السفارة الفلسطينية، وسط العاصمة نواكشوط،القائم بالإعمال في السفارة الفلسطينية رياض اشحادة ومسؤول الإعلام بالسفارة رامي ربيع  بالإضافة إلى مسؤول الشباب والطلبة الأستاذ إبراهيم فال ولد محمد المهدي.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة